انتقل إلى المحتوى
أتم عملية الدفع

أوتاوا (Ottawa) مركز الخصوبة

تقديم الرعاية الرحيمة والتفاهم والأمل في رحلتك.

علاجات الخصوبة

أوتاوا (Ottawa) مركز الخصوبة

تقديم الرعاية الرحيمة والتفاهم والأمل في رحلتك.

علاجات الخصوبة

تحفيز وتلقيح المبيض

عنصر شائع في علاج الخصوبة عند النساء هو تحفيز المبيض. تشمل بروتوكولات العلاج الأدوية عن طريق الفم أو الحقن. تستخدم هذه الأدوية لتحفيز نمو بصيلة واحدة أو أكثر ، اعتمادًا على التشخيص المحدد وهدف العلاج. يتطلب تحفيز المبيض مراقبة نمو البصيلات ومستويات الهرمونات باستخدام الموجات فوق الصوتية المهبلية واختبارات الدم. هذه الاختبارات ضرورية لضمان سلامة العلاج ، من خلال زيادة فرصة الحمل إلى الحد الأقصى مع تقليل مخاطر الحمل المتعدد.

التلقيح داخل الرحم (إيوي)

يُعد التلقيح داخل الرحم خيارًا شائعًا لعلاج الخصوبة. يتضمن إجراء التلقيح وضع حيوان منوي من الشريك أو المتبرع في الرحم باستخدام قسطرة أو أنبوب مرن رفيع. أولاً ، يتم "غسل" عينة السائل المنوي في مختبرنا ، واختيار الحيوانات المنوية الأكثر صحة لاستخدامها في التلقيح. (غالبًا ما تأتي الحيوانات المنوية المانحة مغسولة مسبقًا ، لذا فإن هذه الخطوة غير مطلوبة). ثم يتم وضع الحيوانات المنوية في الرحم باستخدام قسطرة أو أنبوب مرن رفيع. يتم التلقيح في الوقت المناسب ليتزامن مع الإباضة. هذا يسمح لعدد أكبر من الحيوانات المنوية سريعة الحركة بالوصول إلى البويضة مما هو ممكن عن طريق الجماع. يمكن دمج التلقيح داخل الرحم مع تحفيز المبيض لزيادة فرصة الحمل.

تحقق من موقعنا أشرطة الفيديو التعليمية المتعلقة بتحفيز الإباضة وإجراءات IUI.

ما هي فرصي في الحمل بإجراء التلقيح داخل الرحم؟

تعتمد معدلات الحمل لـ IUI على عدد من العوامل بما في ذلك عمر المرأة ونوعية الحيوانات المنوية للذكور. عند الشراء من موزع حسن السمعة ، لا ينبغي أن تكون جودة الحيوانات المنوية المانحة مشكلة بالنسبة لأولئك النساء اللائي يستخدمن التلقيح من قبل المانحين. بشكل عام ، يمكن للمرأة السليمة تحت سن 35 أن تتوقع معدل حمل يبلغ حوالي 19٪ لكل محاولة. من الشائع أن تقوم المرأة بالتلقيح المتعدد.

ما هي الإجراءات المتضمنة التي أدت إلى التلقيح؟

في زيارتك الأولى لعيادتنا ، سيراجع طبيبك تاريخك الطبي ويطلب اختبارات الدم لتحديد مستويات الهرمون ، بالإضافة إلى اختبار الأمراض المعدية القياسي. سيطلب طبيبك أيضًا إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لاختبار المباح البوقي (تأكد من فتح الأنابيب) وفحص خط الأساس بالموجات فوق الصوتية لرحمك. يتم إجراء كل هذا الاختبار في أوقات محددة خلال دورتك الشهرية. هذه اختبارات قياسية لجميع مرضى الخصوبة. كل هذا مغطى من قبل OHIP.

كم يجب أن أتوقع أن أدفع؟

تغطي خطة التأمين الصحي الإقليمية (OHIP) جميع الاختبارات التشخيصية والاستشارات التي تسبق التلقيح. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا تغطية أي فحص بالموجات فوق الصوتية ومراقبة الدم والتلقيح الفعلي من قبل وزارة الصحة (MOH). إذا كنت تستخدم الحيوانات المنوية لشريكك ، فهناك رسوم قدرها 850 دولارًا أمريكيًا لغسل الحيوانات المنوية. إذا كنت تستخدم الحيوانات المنوية من متبرع ، فهناك تكلفة لشراء الحيوانات المنوية (حوالي 750-850 دولارًا لكل قارورة) بالإضافة إلى رسوم لتوثيق الحيوانات المنوية وتخزينها وإعدادها (300 دولار لكل قارورة). قد تكون هناك تكاليف إضافية للأدوية ، إذا كانت مطلوبة. تختلف الحاجة إلى الأدوية من مريض لآخر.

الفصل الخامس: تحفيز المبيض

الفصل السادس: التلقيح داخل الرحم (IUI)

هل أنت جاهز لاكتشاف المزيد؟

مركز أوتاوا للخصوبة

100-955 جرين فالي كريسنت
أوتاوا، أونتاريو
K2C 3V4

ساعات العيادة

المكاتب الطبية
(خارج الموقع ، تم الانتهاء منه تقريبًا)
الإثنين، الجمعة
8: 00 AM - 4: 00 PM

عيادة الخصوبة
الإثنين، الجمعة
7: 00 AM - 6: 00 PM
عطلات نهاية الأسبوع والعطلات عن طريق التعيين

حقوق النشر © 2021 جميع الحقوق محفوظة

الإنتقال إلى الأعلى

Skip to content

Fertility Treatments

Ovarian Stimulation and Insemination

A common component of fertility treatment for women is ovarian stimulation. Treatment protocols include oral or injectable medications. These medications are used to stimulate the growth of one or more follicles, depending on the particular diagnosis and aim of treatment. Ovarian stimulation requires monitoring of follicle growth and hormone levels using vaginal ultrasounds and blood tests. These tests are necessary to ensure the safety of treatment, by maximizing the chance of pregnancy while minimizing the risk of multiple pregnancy.

 

Intrauterine Insemination (IUI)

Intrauterine insemination is a frequently used fertility treatment option. The insemination procedure involves placing either partner or donor sperm into the uterus using a catheter or thin flexible tube. First, a semen sample is ‘washed’ in our laboratory, selecting the healthiest sperm for use in insemination. (Donor sperm often comes pre-washed so this step is not required). Then, the sperm are placed into the uterus using a catheter or thin flexible tube. The insemination is timed to coincide with ovulation. This allows a greater number of quickly moving sperm to reach the egg than is possible with intercourse. IUI may be combined with ovarian stimulation to maximize the chance of pregnancy.

Check out our educational videos related to ovulation stimulation and IUI procedures.

What are my chances of getting pregnant with an IUI procedure?

Pregnancy rates for IUI depend upon a number of factors including age of the woman and sperm quality of the male. When purchased from a reputable distributor, the quality of donor sperm should not be an issue for those women using donor insemination. In general, a healthy woman under the age of 35 can expect a pregnancy rate of about 19% per try. It is common for a woman to undertake multiple inseminations.

What procedures are involved leading up to an insemination?

On your first visit to our clinic, your doctor will review your medical history and order blood tests to determine hormone levels, as well as standard infectious disease testing. Your doctor will also order an ultrasound exam to test for tubal patency (ensure tubes are open) and a baseline ultrasound exam of your uterus. All of this testing is done at specific times during your menstrual cycle. These are standard tests for all fertility patients. All of this is covered by OHIP.

How much should I expect to pay?

All diagnostic tests and consultations leading up to insemination are covered by the provincial health insurance plan (OHIP). In addition, any ultrasound and blood monitoring and the actual insemination are also covered by the Ministry of Health (MOH). If you are using your partner’s sperm, there is a fee of $850 to wash the sperm. If you are using donor sperm, there is a cost to purchase the sperm (approximately $750-850 per vial) as well as fees to document, store and prepare the sperm ($300 per vial).  There may be additional costs for medications, if they are required. The need for medications varies for each patient.

Chapter 5: Ovarian Stimulation

Chapter 6: Intra-uterine Insemination (IUI)

Ready to find out more?

Ottawa Fertility Centre

100-955 Green Valley Crescent
Ottawa, ON K2C 3V4, Canada
613-686-3378

Scroll To Top