انتقل إلى المحتوى
أتم عملية الدفع

أوتاوا (Ottawa) مركز الخصوبة

تقديم الرعاية الرحيمة والتفاهم والأمل في رحلتك.

علاجات الخصوبة

أوتاوا (Ottawa) مركز الخصوبة

تقديم الرعاية الرحيمة والتفاهم والأمل في رحلتك.

علاجات الخصوبة

الحمل الطبيعي

من الواضح أنه من الأكثر إرضاءً أن تتخيل عائلة بشكل طبيعي. نحن نفهم ذلك. لذلك ، سوف يستكشف أخصائي الخصوبة الخاص بك في مركز أوتاوا للخصوبة أي خيارات طبيعية متاحة لك ، خاصة إذا كان لديك الوقت إلى جانبك. إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها إذا كنت تحاولين الإنجاب بمفردك حاليًا.

هناك طريقتان يمكنك اتباعهما للإجابة على هذا السؤال. الأول هو مراجعة الدورة الشهرية حتى تتمكني من فهم عملية الإباضة وكيف يمكن توقعها (طريقة التنبؤ). الطريقة الثانية هي اكتشاف الإباضة (طريقة الكشف) وهناك عدة طرق للقيام بذلك.

الطريقة الأولى: توقع التبويض

طريقة التنبؤ هي أبسط طريقة. تخلص من موازين الحرارة الخاصة بك وتوقف عن التبول على العصي! إذا كنتِ تعانين من دورة شهرية كل شهر ، فلا داعي لأن تكوني علمية حول هذا الموضوع.

ابدأي بتقويم الدورة الشهرية. ضع علامة على أيام دورتك الشهرية ومن هناك يمكنك معرفة مدة الدورة واليوم الذي من المرجح أن تكون فيه الإباضة ؛ افعل هذا لفترة كافية لفهم نمطك الخاص. يتراوح طول الدورة العادية من 21 إلى 35 يومًا ، من اليوم الأول للتدفق الكامل (لا يتم احتساب التبقيع) ، إلى اليوم الأول التالي. لا يجب أن تكون هي نفسها تمامًا كل شهر. تعني "دورات الحيض المنتظمة" أن دوراتك في مكان ما في هذا النطاق. إذا استمرت فترة الإباضة أكثر من 35 يومًا ، فقد لا تحدث إباضة بانتظام ، ويجب عليك زيارة الطبيب لمعرفة السبب. تصل فترة الحيض لديك بعد 14 يومًا من الإباضة. يمكنك طرح 14 من مدة دورتك لتحديد يوم التبويض. إذا كانت دوراتك مدتها 28 يومًا ، فستحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر. وإذا كانت دوراتك تتراوح بين 14 إلى 26 يومًا ، فستحدث الإباضة في مكان ما بين اليوم 30-12. إذا كانت دوراتك مدتها 16 يومًا ، فإن الإباضة في اليوم 32.

ليس عليك ممارسة الجنس في نفس اللحظة التي يتم فيها إطلاق البويضة. تعيش الحيوانات المنوية لمدة 2-3 أيام في الجهاز التناسلي. تعيش البيضة لمدة 24 ساعة. لذلك إذا بدأت في ممارسة الجنس قبل أيام قليلة من توقع حدوث الإباضة واستمرت حتى أيام قليلة بعد الإباضة المتوقعة ، فستلتقي البويضة والحيوانات المنوية. يتم تعظيم عدد الحيوانات المنوية عند حدوث القذف بفاصل 48 ساعة ، لذلك أوصي بالتواجد معًا كل يوم في وقت الإباضة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك دورات من 26 إلى 30 يومًا ، واكتشفت الآن أنه من المحتمل أن تكون الإباضة في مكان ما بين اليوم الثاني عشر والسادس عشر ، فابدئي بممارسة الجنس في اليوم العاشر تقريبًا ، كل يومين حتى اليوم الثامن عشر في حالة تأخر الإباضة عن يوم 12.

الطريقة الثانية: الكشف باستخدام مجموعات التبويض

إذا كان لديك دورات منتظمة كل شهر ، فهذا يعني أنك دائمًا ما تكون في فترة الإباضة ، وتوقيت ممارسة الجنس في اللحظة التي يحدث فيها الإباضة ليس ضروريًا. فيما يلي ثلاث طرق لاكتشاف التبويض.
 

رسم بياني لدرجة حرارة الجسم الأساسية (BBT)

بعد الإباضة ، يرتفع هرمون يسمى البروجسترون ، مما يؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم. لاكتشاف هذا الارتفاع ، يجب أن تقيس درجة حرارتك أول شيء في الصباح ، قبل النهوض من الفراش ، وإلا ستكون قراءاتك غير دقيقة. ستحتاج إلى مقياس حرارة خاص يسمى "مقياس حرارة الجسم الأساسي" والذي يكتشف درجة حرارتك حتى عُشر درجة مئوية (مثل 36.5 درجة مئوية). يمكن قياس درجة حرارتك عن طريق الفم أو المستقيم أو الإبط (حفرة الذراع) أو المهبل ، ولكن يجب أن تكون بنفس الطريقة في كل مرة. يمكن بعد ذلك رسم قراءاتك على الرسم البياني وستلاحظ ارتفاعًا في درجة حرارتك لمدة أسبوع إلى عشرة أيام بعد الإباضة.
 

مجموعات توقع الإباضة (OPK)

يمكنك شراء مجموعات تنبئ الإباضة من الصيدلية في نفس الممر مثل اختبارات الحمل والواقي الذكري والمزلقات وما إلى ذلك. تم إنشاء هذه المجموعات لاكتشاف هرمون في البول يسمى الهرمون اللوتيني (LH). هذا هرمون من دماغك يخبر مبيضك بإطلاق بويضة عندما تكون جاهزة. يرتفع لفترة وجيزة (حوالي 24-48 ساعة) ثم يعود إلى المستويات الطبيعية. عندما يرتفع هذا الهرمون ، يستغرق إطلاق البويضة حوالي 35-40 ساعة. يجب أن تبدأ في اختبار البول 3-4 أيام قبل الإباضة المتوقعة (راجع طريقة التنبؤ أعلاه).
 

مخاط عنق الرحم

هذه الطريقة أقل موثوقية بقليل من الطرق الأخرى لأنها تخضع للتفسير. ومع ذلك ، فهو مجاني. عنق الرحم هو فتحة الرحم ويجب أن تنتقل الحيوانات المنوية عبر عنق الرحم لتلتقي بالبويضة. عندما تقترب بيضتك من أن تكون جاهزة للإفراز ، سترتفع مستويات هرمون الاستروجين لديك وسيؤدي ذلك إلى تغيير كمية واتساق إفرازاتك. خلال الجزء الأول من دورتك قد تلاحظ كمية صغيرة من الإفرازات البيضاء اللزجة. مع اقتراب الإباضة ، سيتغير هذا إلى تناسق مائي زلق (على غرار بياض البيض) وهذا التغيير يساعد الحيوانات المنوية على الوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.
 
كلمة للحكماء ... لا تدع الإباضة تدير حياتك. كن لطيف مع نفسك. إذا كان أول ما يخطر ببالك كل صباح عند الاستيقاظ هو قياس درجة حرارتك لأنك لست حاملاً بعد ، فستبدأ كل يوم بالقدم الخطأ. افعل ذلك مرة أو مرتين إذا كنت بحاجة إلى دليل على الإباضة ولكنه ليس ضروريًا كل شهر. إذا كنت تعتقد أنك لا تقوم بالإباضة بانتظام ، فعليك استشارة طبيب الأسرة لبدء عملية معرفة السبب. هناك العديد من التفسيرات ، وهي مشكلة يمكن حلها بسهولة في كثير من الأحيان.

هل أنت جاهز لاكتشاف المزيد؟

مركز أوتاوا للخصوبة

100-955 جرين فالي كريسنت
أوتاوا، أونتاريو
K2C 3V4

ساعات العيادة

المكاتب الطبية
(خارج الموقع ، تم الانتهاء منه تقريبًا)
الإثنين، الجمعة
8: 00 AM - 4: 00 PM

عيادة الخصوبة
الإثنين، الجمعة
7: 00 AM - 6: 00 PM
عطلات نهاية الأسبوع والعطلات عن طريق التعيين

حقوق النشر © 2021 جميع الحقوق محفوظة

الإنتقال إلى الأعلى

Fertility Treatments

Natural Conception

It is clearly much more satisfying to conceive a family naturally. We understand that. Therefore, your fertility specialist at the Ottawa Fertility Centre will explore any natural options that are available to you, especially if you have time on your side. Here are some things to consider if you are currently trying to conceive on your own.

There are two ways to go about answering this question. The first is to review the menstrual cycle so that you can understand the process of ovulation and how it can be predicted (Prediction Method). The second way is to detect ovulation (Detection Method) and there are a few ways to go about doing that.

Method 1: Predicting ovulation

The prediction method is the simplest method. Throw out your thermometers and quit peeing on sticks! If you are having a menstrual period every month, you really don’t need to be so scientific about it.

Start a menstrual calendar. Mark the days you have your period and from there you can figure out your cycle length and the day you are most likely to ovulate; do this just long enough to understand your own pattern. A normal cycle length is anywhere from 21-35 days long, from the first day of full flow (spotting doesn’t count), to the next first day. It doesn’t have to be exactly the same every month. “Regular menstrual cycles” means that your cycles are somewhere in this range. If you go longer than 35 days you may not be ovulating regularly, and you should see a doctor to figure out why. Your menstrual period arrives 14 days after ovulation. You can subtract 14 from your cycle length to determine your ovulation day. If you have 28 day cycles, you ovulate on day 14. If your cycles range from 26-30 days, you will ovulate somewhere between day 12-16. If your cycles are 32 days long, you ovulate on day 18.

You do not have to have sex at the exact moment that the egg is released. Sperm lives for 2-3 days in the genital tract. The egg lives for 24 hours. So if you start having sex a few days before you expect to be ovulating and continue until a few days past expected ovulation, egg and sperm will meet. Sperm counts are maximized when ejaculation occurs 48 hours apart, so I recommend being together every other day around the time of ovulation. For example, if you have 26-30 day cycles, and you have now figured out that you will likely ovulate somewhere between day 12 and 16, start having sex around day 10, every other day until day 18 just in case you ovulate later than day 16.

Method 2: Detection using ovulation kits

If you are having regular cycles every month then you are almost always ovulating, and timing sex to the very minute that you ovulate is not necessary. Here are three methods of ovulation detection.

Basal Body Temperature (BBT) Charting

After ovulation a hormone called progesterone rises, and this causes your body temperature to rise very slightly. To detect this rise, you should take your temperature first thing in the morning, before getting out of bed, or your readings will be inaccurate. You will need a special thermometer called a “basal body temperature thermometer” which will detect your temperature to a tenth of a degree Celsius (eg. 36.5 °C). Your temperature can be taken by mouth, rectum, axilla (arm pit) or vagina, but should be the same method every time. Your readings can then be plotted on a chart and you will notice a rise in your temperature for about a week to ten days after ovulation.

Ovulation Predictor Kits (OPK)

You can buy ovulation predictor kits at the drug store in the same aisle as the pregnancy tests, condoms, lubricants, etc. These kits are created to detect a hormone in your urine called luteinizing hormone (LH). This is a hormone from your brain that tells your ovary to release an egg when it is ready. It spikes briefly (approximately 24-48 hours) and then goes back to normal levels. When this hormone rises, the egg takes about 35-40 hours to release. You should start testing your urine 3-4 days before your expected ovulation (refer to Prediction Method above).

Cervical Mucous

This method is a little less reliable than the other methods because it is subject to interpretation. However, it is free. The cervix is the opening to the uterus and sperm must navigate through the cervix to meet the egg. As your egg gets closer to being ready to release, your estrogen levels will climb and this will change the amount and consistency of your discharge. During the first part of your cycle you may notice a small amount of sticky white discharge. As ovulation approaches this will change to a more watery, slippery consistency and this change helps sperm to get to where they need to go.

A word to the wise… Do not let your ovulations run your life. Be kind to yourself. If the first thought you have every morning when you wake up is to take your temperature because you are not pregnant yet, you will be starting every day on the wrong foot. Do it once or twice if you need evidence of ovulation but it is not necessary every month. If you think that you are not ovulating regularly you should consult your family doctor to start the process of figuring out why. There are many explanations, and it is a problem that is often easily remedied.

Ready to find out more?

Ottawa Fertility Centre

100-955 Green Valley Crescent
Ottawa, ON K2C 3V4, Canada
613-686-3378

Kingston Fertility

202-1473 John Counter Boulevard
Kingston, Ontario, Canada

613-417-1931
613 417-1932